image

انطلاقًا من حرص الهيئة على تطوير مهارات أعضائها وإشراك  المتخصصين  في وضع السياسات واللوائح المتعلقة بتنظيم وتطوير المهنة فقد طرحت (تقييم) اليوم الاربعاء 23 / 6 / 2021م سياسة التعليم المهني المستمر والتي تعنى بِحث أعضاء تقييم الحاصلين على الزمالة على تطوير وتحسين مهاراتهم باستمرار مما سيساهم في تقديم خدمات ذات جودة عالية لعملاء التقييم. 

تضمنت سياسة التعليم المهني المستمر “أنشطة تعليم مهني مستمر منظمة” مثل اجتياز دورات أكاديمية تقييم وحضور مؤتمرات تقييم والمشاركة في اللجان والتدريب المهني من منظمات التقييم المعترف بها. وأيضًا “أنشطة تعليم مهني مستمر غير منظمة” مثل تدريب الدورات في أحد فروع التقييم والتدريب على رأس العمل ونشر المقالات أو الكتب في مجال التقييم. 

كما وضحت السياسة متطلبات التعليم المهني المستمر وفقًا لـفئات العضوية وشملت السياسة معايير منح ساعات التعليم المهني المستمر وعقوبات عدم الامتثال. 

تتطلع الهيئة لاستقبال آراء  المعنيين  والمهتمين وملاحظاتهم  في موعد أقصاه يوم الثلاثاء   3 / 12 / 1442 هـ الموافق 13 / 7 / 2021م، من خلال البريد الكتروني: (pdd@taqeem.gov.sa).

وتنوه الهيئة بأنه سيتم مراجعة مرئيات وملاحظات المشاركين المقدمة بكل حرص ودقة؛ للاستفادة منها في تطوير واعتماد النسخ النهائية للسياسة.‏

ويمكن الاطلاع على السياسة من خلال الرابط التالي: –

انتقل إلى أعلى