تقييم تُقدم ورشة عمل مُتخصصة لممارسي مهنة تقييم المنشآت الاقتصادية

قدمت الهيئة السعودية للمقيّمين المعتمدين (تقييم) ورشة عمل مُتخصصة بعنوان “تقييم المنشآت الاقتصادية لأغراض التقارير المالية” وذلك يوم الاثنين الموافق ١٣ نوفمبر عن بعد.

تهدف الورشة لاستعراض آلية تقييم المنشآت الاقتصادية لغرض إعداد التقارير المالية وأبرز العوامل المهمة في تقييم المنشآت الاقتصادية وتُهم الورشة مقيّمي المنشآت الاقتصادية الممارسين لمهنة التقييم في المملكة والمحاسبين العاملين في مجال التحليل المالي والتدقيق والمراجعة الداخلية وطلاب المحاسبة الراغبين في ممارسة مهنة التقييم مستقبلًا.

بدأت الورشة بالتعريف بمهنة التقييم وتقاطعاتها مع مهنة المحاسبة وأبرز أغراض التقييم لأغراض التقارير المالية وطرق التقييم الشائعة للتقييم المنشآت الاقتصادية وتقييم المنشآت في عمليات الاستحواذ والاندماج لأغراض التقارير المالية وتخصيص الأصول غير الملموسة مثل العلامات التجارية والملكية الفكرية كما استعرضت أساليب وطرق تقييم المنشآت وكيف تتم الموائمة مع متطلبات المعايير المحاسبية وأبرز التحديات في تقييم المنشآت لأغراض القوائم المالية.

حضر الورشة أكثر من 580 شخص من ممارسي مهنة تقييم المنشآت الاقتصادية والمحاسبة وخُصصت أخر فقرة من الورشة للإجابة على استفسارات واسئلة الحضور المهنية.

الجدير بالذكر أن الهيئة تُقدم ورش العمل المُتخصصة ضمن إطار دورها في زيادة الوعي بأهمية التقييم في المملكة تحديدًا في مجال الأعمال وأهمية الاستعانة بالمقيّم المعتمد حيث يُقدم المقيّم خدماته بحيادية تامة واستقلالية وموضوعية، كما يُسهم حضور ورش العمل في تطوير المقيّمين وتعزيز مهاراتهم وزيادة مستوى الاحترافية والمعرفة.

وبالإمكان متابعة تسجيل الورشة من خلال قناة تقييم على اليوتيوب هنا

أخبار ذات صلة

Scroll to Top