“تقييم” تُطلق أولى دوراتها لفرع تقييم المعادن الثمينة والأحجار الكريمة

ضمن جهودها في تطوير مهنة التقييم بالمملكة، أطلقت الهيئة السعودية للمقيّمين المعتمدين (تقييم) يوم الأحد ١٢ نوفمبر ٢٠٢٣ أولى دوراتها في فرع تقييم المعادن الثمينة والأحجار الكريمة في مدينة الرياض.

وقد افتتح الدورة سعادة المهندس فيصل بن بدر المنديل الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للمقيّمين المعتمدين، بحضور الأستاذ فهد الفاضل المدير التنفيذي لأكاديمية تقييم، ومدير التطوير التنظيمي والمشرف على فرع تقييم المعادن الثمينة والأحجار الكريمة الأستاذة حنان الدايل.

وتهدف الدورة إلى تزويد المتدربين بالمهارات والمعارف والسلوكيات اللازمة للمبادئ الأساسية لتقييم المعادن الثمينة والأحجار الكريمة، حيث سيكون المتدرب بعد إكمال المقرر مؤهلًا لتطبيق الأساليب المعرفية المفاهيميّة، وممارسة المهارات التطبيقية، والإلمام بالقِيَم وقواعد السلوك لممارسة مهنة التقييم في فرع المعادن.

الجدير بالذكر أن فرع تقييم المعادن الثمينة والأحجار الكريمة هو الفرع الذي يُعنى بتقدير قيمة المعادن الثمينة والأحجار الكريمة، وكل ما يعد داخلاً بطبيعته ضمنهما وفقًا لما تُحدده الأدلة والمعايير المعتمدة من الهيئة، ويُمارس المقيّمون المعتمدون في هذا الفرع مهنتهم لغرض البيع والشراء، والتصفية، وتوزيع التركات والإرث، وأغراض التأمين، وتعتزِم الهيئة إقامة ذات الدورة بتاريخ ٣ ديسمبر ٢٠٢٣ للمتدربين في مدينة جدة.

أخبار ذات صلة

Scroll to Top