“تقييم” تقدم لقاء مهني بعنوان “تحليل دورة حياة الآلات والمعدات للتقييم”

المركز الإعلامي – تقييم

قدمت الهيئة السعودية للمقيّمين المعتمدين (تقييم) يوم الخميس الموافق لـ 14 ديسمبر -عن بعد- لقاء مهني بعنوان ” تحليل دورة حياة الآلات والمعدات للتقييم” قدمه خبير تقييم في الآلات والمعدات السيد بهافيك فورا.

واستهدف اللقاء تحليل شامل ومفصل عن دورة حياة الآلات والمعدات وشملت المواضيع الرئيسية عناوين مثل مفهوم دورة حياة المعدات والغرض من تحليلها والفوائد المرجوة منها، كما تمت مناقشة الاستهلاك في التقييم وطرق الإهلاك وجداول الإهلاك، بالإضافة الى تحليل دورة حياة المعدات في الصناعات المتنوعة مثل دورة حياة معدات محطات الهاتف ومعدات الكمبيوتر والمعدات الطبية وغيرها. وتجاوز عدد الحضور 110 مقيّم وممارس ومهتم في مهنة تقييم الآلات والمعدات.

الجدير بالذكر أن السيد بهافيك فورا يمتلك خبرة تتجاوز 15 عامًا في مجال تقييم الآلات والمعدات وهو مدير مساعد ويدير مكتب RBSA للاستشارات في دبي، ورائد في تطوير الأعمال وتقييم الأصول والاستشارات الفنية، وهو عضو معتمد في الجمعية الأمريكية للمثمنين ASA وعضو منتسب المعهد الملكي للمساحين القانونيين RICS في بريطانيا ومقيم عقاري معتمد من هيئة التنظيم العقاري RERA في دبي، وداري في أبو ظبي، الامارات العربية المتحدة.

وتكمن أهمية تقييم الآلات والمعدات والممتلكات المنقولة في مساعدة الأفراد والشركات على اتخاذ القرارات الصحيحة، من خلال الاستعانة بالمقيّم المعتمد لتقدير قيمتها، وتقوم الهيئة بدورها بتسليط الضوء على أهمية الاستعانة بالمقيّم المعتمد وإبراز دوره في تقديم تقارير تقييم باحترافية عالية، مما يعزز الثقة في مهنة التقييم ويسهم في رفع الجودة والموثوقية.

أخبار ذات صلة

Scroll to Top