تقييم تختتم مشاركتها في منتدى مستقبل العقار

المركز الإعلامي – تقييم

اختتمت الهيئة السعودية للمقيّمين المعتمدين “تقييم” مشاركتها في منتدى مستقبل العقار في نسخته الثالثة، والمُقام برعاية معالي وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان الأستاذ ماجد بن عبد الله الحقيل في مدينة الرياض في الفترة 22 _ 24 يناير 2024.

وشاركت الهيئة بجناح قدمت من خلاله تعريفاً بأدوار الهيئة في تنظيم وتطوير مهنة التقييم، وأطلعت زوار المنتدى على برامجها وخدماتها من برامج تدريبية وتأهيلية وعضويات وتراخيص، وأجابت على تساؤلاتهم واستفساراتهم.

وضمن الفعاليات المصاحبة للمنتدى، فقد شاركت تقييم بعدد من الجلسات الاستشارية الفردية خلال مبادرة “التطوّع الاحترافي”، والتي تطوّع بها عدد من مسؤولي تقييم من ذوي الخبرات الواسعة والممتدّة، وهم المدير التنفيذي لأكاديمية تقييم أ.فهد الفاضل، والمدير التنفيذي للاستراتيجية وتطوير الأعمال أ. حمد الحرقان، ترسيخًا لمعاني التطوّع السخيّة، وإثراءً لتجربة التبادل المعرفية خلال المنتدى، وتعزيزًا لمشاركة الخبرات المهنية المتراكمة.

وقد كان للهيئة نصيبًا مُشارِكًا في ورش العمل المقدمة خلال أيام المنتدى، حيث قُدِمت ورشتيّ عمل إثراءً للمهتمّين بمهنة التقييم، كانت بعنوان “دور المقيّم في المنظومة العقارية”، وورشة “أثر العوامل البيئية والاجتماعية في التقييم العقاري” والتي هدفت إلى تسليط الضوء على مساهمة المقيّم في تعزيز ثقة الأفراد والمستثمرين في القطاع العقاري، والتطرق لأبرز العوامل المؤثرة في التقييم العقاري.

وتهدف الهيئة من خلال تواجدها الدائم، ومشاركتها في المنتديات والمعارض والملتقيات، إلى تعزيز الفهم لدور مهنة التقييم، والتأكيد على دور المقيّم وأهميته، بالإضافة إلى توعية الجمهور بالإرشادات الصحيحة للبحث والتعامل مع المقيّمين ومنشآت التقييم، كما أن مشاركة الهيئة تمدّ الجسور مع أهل الاختصاص وخبراء المهنة، وتعزز التبادل المعرفي والمهني.

أخبار ذات صلة

Scroll to Top