image

2020-08-12 م

فتح باب الترشّح لشغل عضوية مجلس إدارة الهيئة السعودية للمقيمين المعتمدين للدورة (1442-1447)

تعلن لجنة الإشراف على انتخابات أعضاء مجلس إدارة الهيئة السعودية للمقيمين المعتمدين عن فتح باب الترشح لعضوية مجلس إدارة الهيئة للدورة (1442-1447).

وتشير اللجنة إلى أنه استناداً على الفقرة (ح) من المادة (السابعة والعشرون) من نظام المقيمين المعتمدين والتي نصت على أن تشكيل مجلس إدارة الهيئة يتضمن: “أربعة من المقيمين المعتمدين الممارسين للمهنة في مختلف فروع التقييم”، واستناداً على المادة (الثامنة والثلاثون) من اللائحة التنفيذية لنظام المقيمين المعتمدين والتي نصت على أن: ” تكون عضوية المقيمين المعتمدين الممارسين للمهنة في المجلس مُوزَّعة بين فروع التقييم؛ لضمان تنوع تمثيل المقيمين المعتمدين في المجلس، ويُحدِد الوزير المقاعد المخصصة لكل فرع منها”، فقد صدر توجيه معالي وزير التجارة بتخصيص مقعد واحد لكل فرع من فروع التقييم الأربعة.

كما تشير اللجنة إلى الشروط الواجب توفرها في المترشح لعضوية مجلس إدارة الهيئة والمبينة في المادة (الثانية والأربعون) من اللائحة التنفيذية لنظام المقيمين المعتمدين والتي نصت على أنه: ” على المترشح لعضوية مجلس الإدارة استيفاء الشروط الآتية:

1. إيداع طلب الترشُّح لدى لجنة الإشراف خلال المدة المحددة لتلقي طلبات الترشح حسب شروط وضوابط الانتخابات ووفقاً للنموذج الذي تعتمده اللجنة.

2. أن يكون عضواً أساسياً في الهيئة، ومُرخَّصاً له بمزاولة المهنة.

3. أن يكون منتظماً في سداد الاشتراكات لآخر ثلاث سنوات.

4. ألا يكون قد صدر عليه حكم أو قرار تأديبي نتيجة لإخلاله بأحكام النظام أو المعايير المعتمدة لآخر ثلاث سنوات من تاريخ فتح باب الترشُح.

5. أن يتعهد ببذل الوقت والجهد اللازم للوفاء بمتطلبات ومسؤوليات عضويته في مجلس الإدارة.

6. ألا يكون قد أمضى في عضوية مجلس الإدارة دورتين متتاليتين أو جزءاً منها دون انقطاع لدورة كاملة.

7. أن يكون حسن السيرة والسلوك ولم يسبق أن حُكِم عليه بحكم قضائي مُخِلٍ بالشرف والأمانة ما لم يُرد إليه اعتباره.

8. أن يكون مواطناً سعودياً مقيماً في المملكة.

  • إرفاق السيرة الذاتية”.

وتأمل اللجنة ممن تنطبق عليه شروط الترشح لعضوية مجلس الإدارة، ولـه الرغبة في ترشيح نفسه لعضوية المجلس التقدم بطلب بذلك وفقاً للنموذج المرفق بهذا الإعلان، وإرسال طلبه على البريد الإلكتروني (elections@taqeem.gov.sa).

كما تؤكد اللجنة على أن آخر موعد لتلقي طلبات الترشح هو الساعة الرابعة عصراً من يوم الأربعاء الموافق 26/8/2020م، علماً بأن عدم تعبئة النموذج المرفق أو جزء منه أو عدم إرفاق المرفقات المطلوبة يترتب عليه استبعاد المرشح من الترشح لعضوية المجلس.

الجدول الزمني لتنفيذ العملية الانتخابية: ( ElectionSchedule.pdf )

نموذج الترشح لشغل عضوية مجلس الإدارة: ( Applicationform.pdf )

القواعد المنظمة للدعاية الانتخابية: ( ElectionRules.pdf ).

انتقل إلى أعلى