image

2020-10-13 م

ضمن الاجتماعات السنوية لمجلس معايير التقييم الدولية IVSC (تقييم) تشارك في اجتماع (مجلس العضويات ونشر المعايير)

شارك الأمين العام للهيئة السعودية للمقيّمين المعتمدين (تقييم) م. سلطان الجريس هذا اليوم الاثنين ١٢ / ١٠ / ٢٠٢٠ م – عن بعد – في الاجتماع الدوري لـ (مجلس العضويات ونشر المعايير) والذي يضم قادة المنظمات المهنية والمؤسسات الأكاديمية والجهات الحكومية المنظمة لمهنة التقييم بالعالم, يعمل بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة في جميع أنحاء العالم لتعزيز الاعتراف بـمعايير التقييم الدولية IVS وتشجيع اعتمادها، كما يسعى لتقديم الخدمات والخبرة العلمية للدول الأعضاء.

يأتي هذا الاجتماع ضمن الاجتماعات السنوية لمجلس معايير التقييم الدولية IVSC والتي تعقد هذه السنة افتراضيًا، ويناقش فيها أعضاء مجلس معايير التقييم الدولية وممثلو منظمات التقييم والجهات المستفيدة وممارسو المهنة أبرز مستجدات هذا القطاع والتحديات التي ينبغي دراستها واستيعابها في تحديثات المعايير، وسبل دعم وتعزيز تطبيق معايير التقييم الدولية في دول العالم، كما ينظّم المجلس بالتزامن مع هذه الاجتماعات عددًا من ورش العمل وجلسات النقاش واستعراض المبادرات والحلول الرقمية الداعمة لتطبيق مهنة التقييم وفق معايير التقييم الدولية.

يشار إلى أن الهيئة السعودية للمقيّمين المعتمدين (تقييم) تمثّل المملكة العربية السعودية في ٣ مجالس تنفيذية ضمن مجلس معايير التقييم الدولية (IVSC) الذي يعتبر المظلة الأكبر لمنظمات التقييم حول العالم، ويضم في عضويته ممثلين لأكثر من ١٠٠ دولة حول العالم، ويقوم المجلس بتطوير المعايير الفنية والأخلاقية والترويج لها، من أجل إجراء عمليات التقييم التي يعتمد عليها المستثمرون وغيرهم. ويتحمل المجلس مسؤولية تطوير معايير التقييم الدولية والإرشادات الفنية المقترنة بها، ولضمان حماية المصالح العامة بفاعلية، يشارك المجلس أيضًا مع الجهات الأخرى التي تنشط في مجال تنظيم الأسواق المالية لضمان فهم وتطبيق الأمور المرتبطة بالتقييم.

آخر تعديل :
انتقل إلى أعلى