image

2019-10-10 م

(تقييم) تمثل المملكة في ٣ مجالس تنفيذية في مجلس معايير التقييم الدولية، وتختتم مشاركتها في الاجتماع الـ٢٣ للجمعية العمومية للمجلس في سنغافورة

شاركت الهيئة السعودية للمقيّمين المعتمدين “تقييم” في الاجتماع الثالث والعشرين للجمعية العمومية لمجلس معايير التقييم الدولية (IVSC) والذي عُقد هذا العام في سنغافورة من ٧ – ٩ أكتوبر، وحضرت المجالس التنفيذية التي تمثل المملكة فيها بمجلس معايير التقييم الدولية، المظلة الأكبر لمنظمات التقييم في أكثر من ١٠٠ دولة حول العالم وهي منظمة غير ربحية تأسست عام ١٩٩٤ وانضمت المملكة للمجلس عام ٢٠١٤ بعد موافقة من المقام السامي.

حيث تأتي هذه المشاركة الفعالة انطلاقًا من دور الهيئة الأساسي والمحوري في المساهمة في تطوير وتنظيم مهنة التقييم حول العالم، كما تتواجد تقييم في ثلاث مجالس تنفيذية في مجلس معايير التقييم الدولية (IVSC)

يُشارك الأمين العام لتقييم المهندس سلطان الجريس في (مجلس العضويات ونشر المعايير) ويكمّن دور المجلس في التنسيق مع الجهات ذات العلاقة في جميع أنحاء العالم لتعزيز الاعتراف بمعايير التقييم الدولية وتشجع اعتمادها كما يسعى لتقديم الاستشارات العلمية للدول المشاركة في المجلس.

كما يمثل المهندس أحمد صبري تقييم في (مجلس مراجعة واعتماد المعايير ) ويشرف هذا المجلس على المجالس الفنية ويقود محاور وجدول أعمال اللجنة الاستشارية لمراجعة معايير التقييم وتحديد مجالات التطوير فيها بما يتواكب مع متغيرات السوق العالمي ووضع التوجه المستقبلي لها.

ويمثل الأستاذ معاذ الخلف تقييم في المنتدى الاستشاري في مجلس معايير التقييم الدولية ويقوم أعضاء المنتدى بطرح ومناقشة القضايا والتحديات التي تواجه منظمات التقييم حول العالم في تطبيق المعايير وتقديم المشورة والحلول المقترحة لمجلس المعايير.

ضمن مشاركة الهيئة قدم مدير أكاديمية تقييم المهندس أحمد صبري ورقة عمل بعنوان (منظمات التقييم من البداية إلى النضج – تقييم انموذجًا), وشارك خبير التطوير المهني الأستاذ معاذ الخلف في جلسة نقاش تمحورت حول تقليل الفجوة بين ممارسات تقييم المنشآت الاقتصادية.

تُعد معايير التقييم الدولية مرجع أساسي للمقيّمين يوحد اللغة المهنيّة بينهم ويعزز الثقة والشفافية في عمليات وتقارير التقييم التي تُقدم للعملاء. للاطلاع على النسخة العربية من معايير التقييم الدولية: هنا

آخر تعديل :
انتقل إلى أعلى