image

2021-02-07 م

(تقييم) تعّرف طالبات جامعة الأميرة نورة في مهنة التقييم العقاري

قدمت الهيئة السعودية للمقيّمين المعتمدين (تقييم) ظهر اليوم الأحد الموافق ٧ / ٢/ ٢٠٢١ م – عن بعد – ورشة تعريفية لـطالبات جامعة الأميرة نورة من كلية القانون، تطرقت لمهنة التقييم العقاري والأنظمة والتشريعات المتعلقة به، وفرص العمل المتاحة في مجال التقييم.

حضر الورشة ٨٠ طالبة وتناولت تعريفًا بقطاع التقييم العقاري والذي يشمل تقييم جميع المصالح، والحقوق، والالتزامات المتعلقة بملكية العقارات بكل التحسينات المثبتة عليها بشكل دائم، والملحقات التابعة المرتبطة بها. ومثال ذلك: التملك والتصرف في الملكية، والرهن، والتأمين، ونزع الملكية، والارتفاق، والانتفاع والأنظمة والتشريعات المرتبطة بهذا القطاع، بالإضافة للمبادئ والإجراءات والأساليب الأساسية التي يستخدمها المقيّم أثناء قيامه بمهمة التقييم.

كما تطرّقت الورشة للبرنامج التأهيلي الذي تقدمه (تقييم) لتأهيل مقيّمي العقار والدعم الذي تقدمه لطلاب الجامعات في مرحلة البكالوريوس من خلال تقديم عضوية (طالب) بشكل مجاني وتوفير خصم ٥٠٪ على جميع البرامج والدورات التي تقدمها أكاديمية تقييم.

يذكّر أن مبادرة دعم الطلاب الجامعيين التي تقدمها الهيئة السعودية للمقيّمين المعتمدين (تقييم) استفاد منها حتى الآن أكثر من ٣٥٠ طالب جامعي في مختلف الجامعات في المملكة، وبإمكان الراغبين والمهتمين من الطلاب الجامعيين التسجيل في موقع قيمة qima.taqeem.sa للاستفادة هذه المبادرة.

آخر تعديل :
انتقل إلى أعلى