image

المركز الإعلامي – تقييم 

قدمت الهيئة السعودية للمقيّمين المعتمدين ورشة عمل ” عمليات قياس زوايا العجلات” يوم الأحد ١٢ يونيو ٢٠٢٢م في مركز تقييم للتدريب والتطوير، حضرها عدد من الأعضاء في فرع تقييم أضرار المركبات .

وقد تناولت الورشة تطبيقاً ميدانياً على عدد من المركبات، كما تم التطرق للأضرار غير المباشرة في نظام التعليق التي تستوجب إصلاحها بالشكل السليم و الأمن  وإجراء وزن لزوايا العجلات في المركبة مثل تغيير نظام مانع انغلاق المكابح أو تغيير حساس زاوية التوجيه أو أي عمليات وزن لرادارات وكاميرات المركبة، والتي تتطلب من المقيم أعمال إضافية لوزن زوايا العجلات بعد القيام بعمليات الإصلاح لضمان الإصلاح السليم و الامن للمركبة.

وتحرص الهيئة على تقديم الورش والجلسات المهنية لزيادة خبرات وتطوير مهارات المقيّمين واطلاعهم على كل ما هو جديد في مجال تقييم المركبات، وتعزيز الجدارات التي يحتاجونها خلال عملهم. ومن الأمور التي تم طرحها مؤخرا ومدى تأثرها بعد حدوث اضرار في محيط العجلات او جسم المركبة.

الجدير بالذكر فقد شارك عدد من منسوبي الهيئة في دروة تعليم مستمر في مجال تقدير أضرار المركبات لتزويد المقيمين في الميدان بالمهارات اللازمة لقياس زوايا العجلات باستخدام أحدث الأجهزة الإلكترونية التي تعطي مؤشرات دقيقه عن حالة نظام التعليق في المركبة ومدى تأثره نتيجة الاضرار التي لحقت بالمركبة.

آخر تعديل :
انتقل إلى أعلى