image

2020-10-04 م

برئاسة معالي وزير التجارة الدكتور ماجد القصبي مجلس إدارة (تقييم) يعقد اجتماعه السابع والعشرين.

رأس معالي وزير التجارة الدكتور ماجد القصبي صباح هذا اليوم الأحد ٤/١٠/٢٠٢٠ -عن بعد – الاجتماع السابع والعشرون لمجلس إدارة الهيئة السعودية للمقيّمين المعتمدين (تقييم).

بدأ الاجتماع بالترحيب بالمعينون والمنتخبون في عضوية مجلس الإدارة حيث أصدر معالي وزير التجارة ماجد القصبي قرارًا بتعيين ثلاثة أعضاء في مجلس إدارة الهيئة وفقًا لما ورد في نظام المقيّمين المعتمدين، كما انضم أربعة أعضاء من ممارسي مهنة التقييم يمثلون فروع التقييم الأربعة وذلك بعد فوزهم بانتخابات عضوية مجلس إدارة الهيئة للدورة الأولى ١٤٤٢ – ١٤٤٧ هـ.

وخلال الاجتماع تم استعراض نتائج الجمعية العمومية لعام ٢٠٢٠ والتي عقدت يوم الأحد بتاريخ ٢٧/٩/٢٠٢٠ برئاسة معالي الأستاذ سليمان القويز عن بعد. بحضور ٩٩٩ عضو من أعضاء تقييم وأعتمد فيها الأعضاء تقرير مجلس الإدارة والحسابات الختامية للهيئة وعيّن فيها المراجع الخارجي مع تحديد أتعابه.

كما وافق المجلس على إعادة تشكيل اللجان المرتبطة بمجلس الإدارة وفقًا للتشكيل الجديد لأعضاء مجلس الإدارة وهي لجنة النظر في مخالفات المقيّمين المعتمدين ولجنة المراجعة ولجنة الاستثمار ولجنة مقر الهيئة.

واستعرضت الهيئة خلال هذا الاجتماع تقريرًا حول أداءها خلال الربع الثالث من عام ٢٠٢٠ حيث قدمت تقييم ٧٣ دورة تدريبية كانت من ضمنها دورات حضورية ودورات قُدمت عن بعد في مختلف فروع التقييم وبحضور ١٦٣٣ متدرب كما انضم للهيئة ١٧٣ عضو جديد وتم اصدار ٢٦ ترخيص مزاولة مهنة التقييم، كما قدمت تقييم أول ملتقى مهني يختص بالتقييم العقاري استفاد منه ٤٢١٨ شخص وملتقى متخصص في تقييم الملكية الفكرية بالشراكة مع الهيئة السعودية للملكية الفكرية بالإضافة لورشتي عمل تعريفية بمهنة التقييم العقاري بالتعاون مع غرفة نجران وغرفة الرياض -عن بعد-.

آخر تعديل :
انتقل إلى أعلى