الهيئة السعودية للمقيّمين المعتمدين
المؤهل:
- درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال أو الهندسية وما يعادلها.
- أن يكون مجتاز دورات تقييم المنشآت الاقتصادية حتى منهج 203.
- يفضل من لديه شهادة دولية في تقييم المنشآت الاقتصادية مثل ASA, CVA, أو شهادة المحلل المالي المعتمد CFA، أو الشهادة العامة للتعامل في الأوراق المالية CME أو ما يعادلها.
الخبرات:
- خبرة عملية لا تقل عن ثلاث سنوات في مجال ممارسة أعمال تقييم المنشآت الاقتصادية أو الاستشارات المالية.
أبرز المهام:
- المساهمة في وضع الاحتياجات والمسارات التدريبية المتعلقة بفرع تقييم المنشآت الاقتصادية من معارف وجدارات وقدرات وخبرات لاستيفاء متطلبات الزمالة.
- المشاركة في التدريب وورش العمل وعضوية لجان مناقشات الزمالة عند الحاجة لضمان التنفيذ السليم للمناهج وأدوات التدريب والتقويم.
- المساهمة في إجراء البحوث وتحديد أحدث الاتجاهات لتنفيذ برامج التعليم المهني المستمر المستهدفة في فرع تقييم المنشآت الاقتصادية.
- المساهمة في أنشطة اعتماد مقدمي الخدمات اللازمين لتطوير برامج التعليم المهني المستمر وتحديد الذين يستوفون المؤهلات المطلوبة منهم.
- مراجعة تقارير التقييم لأغراض قياس الجودة والشكاوى والبلاغات والاستشارات بالتوافق مع معايير التقييم الدولية وتقييم الملاحظات وتحديد مجالات تحسين الجودة.
- دراسة الاعتمادات المتبادلة مع المنظمات الدولية بعد تحديد الفجوة واعداد متطلبات التجسير أو المتطلبات المسبقة.
المهارات:
- إجادة التواصل.
- إجادة استخدام الحاسب الآلي وبرامج الأوفيس.
- إجادة اللغة الإنجليزية.