الهيئة السعودية للمقيّمين المعتمدين
المؤهل:
- حاصل على شهادة البكالوريوس في أي من التخصصـات التالية؛ المالية؛ الاقتصادية؛ الهندسية؛ المحاسبية؛ إدارة الأعمال أو ما يعادلها، يفضل الحصول على درجة الماجستير MBA
- اجتياز دورات تقييم العقار حتى منهج 112.
- يفضل من لديه شهادة دولية في تقييم العقارات مثلMAI ASA, RICS, أو شهادة المحلل المالي المعتمد CFA، أو ما يعادلها.
الخبرات:
- خبرة مهنية لا تقل عن ثلاث سنوات في مجال ممارسة أعمال تقييم العقارات دراسات الجدوى أو الاستشارات العقارية.
أبرز المهام:
- المساهمة في وضع الاحتياجات والمسارات التدريبية المتعلقة بفرع العقار من معارف وجدارات وقدرات وخبرات لاستيفاء متطلبات الزمالة.
- المشاركة في التدريب وورش العمل وعضوية لجان مناقشات الزمالة عند الحاجة لضمان التنفيذ السليم للمناهج وأدوات التدريب والتقويم.
- إعداد البحوث والدراسات المهنية المتخصصة داخليًا وخارجيًا بناءً على نتائج وتوصيات ورش العمل المقامة، بحسب أفضل الممارسات الدولية
- مشاركة المخرجات مع أصحاب المصلحة المعنيين والرد على الاستفسارات الواردة حسب توجيهات المدير المباشر
- مراجعة تقارير التقييم لأغراض قياس الجودة والشكاوى والبلاغات والاستشارات بالتوافق مع معايير التقييم الدولية وتقييم الملاحظات لتحديد مجالات تحسين الجودة
- مراجعة الشكاوى والبلاغات الواردة من أصحاب المصلحة وتحليلها ودراستها لتحديد مدى صحتها واعداد الرد عليها
- دراسة الاعتمادات المتبادلة مع المنظمات الدولية بعد تحديد الفجوة واعداد متطلبات التجسير أو المتطلبات المسبقة
المهارات:
- إجادة التواصل.
- إجادة استخدام الحاسب الآلي وبرامج الأوفيس.
- إجادة اللغة الإنجليزية.