الهيئة السعودية للمقيّمين المعتمدين
الشروط والمواصفات المطلوبة:
- بكالوريوس في القانون أو إدارة أعمال أو ما يعادلها.
- خبرة عملية لا تقل عن سنتين في مجال الرقابة أو المجالات المرتبطة بها.
- يفضل حاصل على شهادات دورات فروع الهيئة.
- إجادة إدارة الشكاوى والاستفسارات.
- إجادة استخدام الحاسب الآلي وبرامج الأوفيس.
- يفضل إجادة اللغة الإنجليزية.
أبرز المهام:
-
- المساهمة في البحوث والدراسات لتحديد أفضل الممارسات المحلية والعالمية في مجال الرقابة والالتزام
- المساهمة والمشاركة في تطوير وتحديث السياسات والمبادئ التوجيهية والمعايير الرقابية الداخلية وفقاً لمدخلات الدراسات.
- تلقي مختلف البلاغات والشكاوى وضمان احتوائها على جميع المعلومات ذات الصلة.
- مراجعة التقارير التي تم تقديمها وضمان الامتثال للقواعد والأنظمة واللوائح ذات الصلة.
- إجراء الرقابة الدورية على المنشآت للتأكد من تنفيذ العمليات وفقا للقواعد والأنظمة واللوائح ذات الصلة.
- مراجعة مخرجات الرقابة الميدانية وتصنيفها وفقاً لقطاع التقييم وتحديد عدم الالتزام إن وجد.
- معالجة المخالفات الواردة للهيئة وتصنيفها وضمان توافر جميع المعلومات.