ترغب الهيئة السعودية للمقيمي المعتمدين في التحقق من الشهادات الأكاديمية والمهنية
وحيث أن الهيئة لم تجد إلا مورد واحد لتقديم الخدمة حسب المواصفات المذكورة ، وانطلاق من بدأ الشفافية وتكافؤ الفرص فإن الهيئة تعلن لمن لديه القدرة على تنفيذ المشروع بالتقدم له
اسم المنافسة
التحقق من الشهادات الأكاديمية والمهنية
نطاق عمل المشروع
التحقق من الشهادات من الجهات المصدرة لها.
التحقق من أن الجهة المصدرة للشهادة معتمدة في موطنها.
إعداد تقرير لكل شهادة يوضح صحة الشهادة ونظامية الجهة المصدرة لها من عدمها.
المتطلبات العامة
أن يكون للجهة المتقدمة مقر داخل المملكة.
أن تكون الجهة المتقدمة قادرة من التحقق من الشهادات الصادرة من جهات داخل المملكة وخارجها.
قابلية التكامل والربط مع نظام قيمة الإلكتروني.
القدرة على التحقق من الشهادة وإصدار تقرير عن صحة الشهادة خلال 30 يوم من تاريخ استلام الشهادة.
ترغب الهيئة السعودية للمقيمي المعتمدين في بناء منصة التعلم التكيفي باللغة العربية
وحيث أن الهيئة لم تجد إلا مورد واحد لتقديم الخدمة حسب المواصفات المذكورة ، وانطلاق من بدأ الشفافية وتكافؤ الفرص فإن الهيئة تعلن لمن لديه القدرة على تنفيذ المشروع بالتقدم له
اسم المنافسة
منصة التعلم التكيفي باللغة العربية
نطاق عمل المشروع
تحويل وتركيب مناهج التقييم إلى محتوى يناسب منصة تدعم التعلّم التكيّفي.
تأهيل ثلاثة موظفين للحصول على شهادة مهندس تعلّم.
تكامل وربط منصّة التعلّم التكيّفي مع نظام قيمة.
توفير رخص لاستخدام منصة تعليم تكيفي بعدد 5000 متدرب
المتطلبات العامة
أن يتوفر للمتقدم على المنافسة خبرة تنفيذ مشاريع لمنصة التعلم التكيّفي كبيرة في قطاع التعليم والتدريب سواء محليا أو دولياً لعدد لا يقل عن 100,000 متعلم.
على المنصة بأن تدعم اللغة العربية للمواد (كتب / مقررات) شاملة العمليات الحسابية والرياضية.
توفير الدعم التقني اللازم للمنصة لما لا يقل عن سنة ميلادية بعد تسليم المشروع.
أن تكون خطة العمل مؤتمتة بشكل كامل مع توفير منصة موحدة يعمل عليها جميع أصحاب العلاقة لعملية التحويل.
توفير خيار إمكانية نقل المعرفة لأعضاء الهيئة لاستخدام المنصة (المحتوى المحلي).
المساهمة في توعية المتعلمين لاستخدام المنصة والتعامل معها.
تقديم واستعراض الأبحاث والمنهجيات العلمية التي تعمل بها المنصة.
قابلية استخدام المنصة كوسيلة تعلم مدمج / تعلم ذاتي.
قابلية التكامل والربط مع نظام قيمة.
متطلبات المنصة الرقمية
قابلية العمل عبر مختلف الأجهزة الالكترونية (حاسب شخصي، جهاز محمول، أجهزة لوحية (تابلت)، هاتف ذكي يدعم أنظمة التشغيل iOS وAndroid).
واجهة المستخدم تتناسب مع هوية وألوان المبادرة.
قابلية تنظيم المحتوى العلمي إلى وحدات وتجزئته على مستوى المواضيع.
لوحة استعراض ومتابعة أداء الطلاب تشمل:
استعراض سجل دخول وخروج المتعلم على المنصة.
استعراض أداء المتعلمين كمجموعات.
استعراض أداء المتعلم كفرد.
استعراض أداء المتعلم أو مجموعة من المتعلمين للمادة العلمية أو جزء محدد منها.
خاصية تكليف مهام / واجبات تفاعلية للمتعلم.
توفر أداة للمراجعة المستمرة للمحتوى العلمي للمادة.
سهولة ومرونة التعديل للمحتوى العلمي أو الأسئلة.
قابلية إضافة أو تحديث المحتوى العلمي أو الأسئلة.
إمكانية تحميل تقارير أداء المتعلمين على شكل جداول
توفر منصة لإنشاء وتطوير المحتوى.
خاصية استكمال التدريب أو المراجعة بناء على أداء المتعلم.
القدرة على التكليف بمهام/ واجبات للطلاب.
إمكانية المتعلمين من تقديم المرئيات “Feedback” في جميع أجزاء المحتوى العلمي.
قابلية إضافة مواد إضافية (روابط – أوراق بحثية – مراجع)
قابلية إضافة الوسائط المتعددة (فيديو – مقاطع صوتية – صور)