مجلس الإدارة يعتمد ١٨ مشروعًا في خطة عام ٢٠١٨

2017-12-31 م

مجلس الإدارة يعتمد ١٨ مشروعًا في خطة عام ٢٠١٨








برئاسة معالي وزير التجارة والاستثمار

تقييم تعتمد ١٨ مشروعًا في خطة عام ٢٠١٨

رأس معالي وزير التجارة والاستثمار د. ماجد بن عبدالله القصبي، هذا اليوم الخميس ٢٨ / ١٢ / ٢٠١٧م الاجتماع السابع عشرلمجلس إدارة الهيئة السعودية للمقيمين المعتمدين، حيث اطلع المجلس على تقرير آداء عمل الهيئة خلال عام ٢٠١٧، وما انجزت فيه منمشاريع تخدم مهنة التقييم في مختلف فروعه.

بارك المجلس تكريم الهيئة للدفعة الأولى من المقيمين المعتمدين الذين استكملوا متطلبات عضوية الاعتماد والذين بلغ عددهم ١١٠عضوا في التقييم العقاري و ٣٤ عضوا في تقييم المنشآت الاقتصادية و٢٠ مدربا اجتازوا برنامج تدريب المدربين في التقييم العقاري،كما بارك المجلس اطلاق النسخة العربية من معايير التقييم الدولية (ivs 2017) والتي تعتبر مرجع دولي أساسي للمقيمين المهنيينويعتبر عامل مهم في إعداد التقارير المالية والقرارات الاستثمارية ويعزز ثقة الشركات والأفراد في عمليات التقييم.

واطلع المجلس على خطة عمل الهيئة لعام ٢٠١٨ والتي تتضمن ١٨ مشروعاً ستسعى الهيئة من خلالها لتحقيق ٥ مبادرات استراتيجيةوهي ضبط جودة أداء عملاء التقييم، ومواكبة وتطوير تطبيق معايير التقييم الدولية، وتدريب وتأهيل ممارسي التقييم، وبناء و تطويرأدوات التقييم، بالإضافة إلى الاعتماد المتبادل مع المنظمات الدولية.

كما وافق المجلس على النسخة النهائية من اللائحة التنفيذية لتقييم الآلات والمعدات والتي تحدد المتطلبات والدورات التدريبية المطلوبةلتأهيل الممارسين لهذه المهنة، حيث من المقرر أن تبدأ الهيئة بتقديم أول دورة في هذا الفرع في الربع الأخير من عام ٢٠١٨.

ومن ثم ناقش المجلس مشروع خصخصة مراكز تقدير أضرار حوادث المركبات في مدينة الرياض وإشراك القطاع الخاص في إنشاءوتشغيل هذا المراكز حيث بدأت الهيئة مؤخراً باستقبال طلبات المستثمرين، وشدد المجلس على أهمية تطوير آلية عمل هذه المراكزوقياس رضا المستفيدين منها والوقت الذي يستغرقه المستفيد لإتمام عملية التقدير.

الجدير بالذكر أن الهيئة عملت خلال هذا العام على تنفيذ ٦ مشاريع ضمن برنامج التحول الوطني ٢٠٢٠ و ٨ مشاريع ضمن خطتهافي عام ٢٠١٧م ، كما ساهمت الهيئة خلال هذا العام بتأهيل وتدريب ٤٥٢٦ فرد من خلال ١٤٩ دورة تدريبية في ١٢ مدينة مختلفةداخل وخارج المملكة بالإضافة لمنح الترخيص المهني لـ ٩٢ فرد.

أخبار ذات صلة

Scroll to Top