image

2019-10-31 م

تقييم تختتم سلسلة ورش عمل لمناقشة تحديات المنشآت المرخصة في التقييم العقاري

بهدف رفع مهنيّة وجودة سوق التقييم والتغلب على التحديات التي تواجه منشآت التقييم العقاري واقتراح حلول لتخطيها، قدمت الهيئة السعودية للمقيّمين المعتمدين “تقييم” خلال شهر أكتوبر سلسلة ورش عمل بعنوان “أبرز التحديات التي تواجه منشآت التقييم العقاري المرخصة في السوق” بدأت في مدينة الرياض ومن ثم بمدينة جدة وأخيرًا في الدمام بحضور عدد من ممثلي وأصحاب منشآت التقييم المرخصة لمزاولة مهنة التقييم في المملكة.

وخلال الورشة تم طرح التحديات التي تواجه المنشآت سواء من القطاعات الحكومية أو القطاعات التمويلية أو بتعامل هذه المنشآت مع الأفراد ومناقشة الحلول التي قد تساهم في تجاوز التحديات ورفع مستوى المهنيّة بالتعامل مع المقيّمين والثقة بتقاريرهم.

كما استعرضت الهيئة خلال الورش مستجدات قطاع التقييم وأبرز المتغيرات التي ستدعم المقيمين وتطرقت إلى المبادرات والحلول الرقميّة التي تعمل عليها ومنها نظام (قيّم) والذي تم اطلاقه مؤخراً بهدف تسهيل وصول المستفيدين لمنشآت التقييم المرخصة.

كما يسعى إلى تحفيز وتمكين منشآت التقييم الصغيرة والمتوسطة وتمكينها من الوصول لقاعدة عملاء أكبر وخلق فرص جديدة لهم كما أن هذا النظام هو أحد الحلول الرقمية لتساهم في رفع جودة تقارير التقييم.

انتقل إلى أعلى