خطوات الحصول على ترخيص ( منشأة تقييم عقاري في سجل القيد لدى إدارة المهن الاستشارية في وزارة التجارة والصناعة )

2015-11-10 م

خطوات الحصول على ترخيص ( منشأة تقييم عقاري في سجل القيد لدى إدارة المهن الاستشارية في وزارة التجارة والصناعة )

خطوات الحصول على ترخيص ( منشأة تقييم عقاري في سجل القيد لدى إدارة المهن الاستشارية في وزارة التجارة والصناعة )
يمكن لصاحب المنشاة مزاولة المهنة من خلال ترخيص المهن الاستشارية وتعيين من يرغب من أعضاء الهيئة للعمل لديه في هذه المنشأة وذلك بالقيام بالخطوات التالية :-
1- إنشاء طلب إصدار ترخيص للمنشأة والقيد في السجل لدى إدارة المهن الاستشارية في وزارة التجارة والصناعة من خلال إرسال إيميل معنون بـ ( تسجيل منشأة للتقيم ” فرع العقار” في سجل القيد لدى الوزارة) إلى members@taqeem.gov.sa يحتوي على ( الاسم – رقم العضوية ) .
2- يتم عرض الطلب على لجنة القيد في السجل المؤقت في الوزارة .
3- في حال موافقة لجنة القيد بوزارة التجارة والصناعة على الطلب، يخطر المتقدم لطلب القيد بموافقة اللجنة، ويطلب منه تسديد رسم ترخيص الهيئة لفئة المنشآت وتسجيل المنشاة في إدارة المهن الاستشارية بالوزارة بمبلغ ستة آلاف ريال ليتم اصدار الترخيص له .
4-​​​​​ بعد سداد الرسم يتم وضع رقم الترخيص في الملف الالكتروني لصاحب المنشاة ويحفظ نسخة من الترخيص لدى الهيئة ويرسل اصل الترخيص من قبل الهيئة بالبريد المسجل الى صاحب المنشاة وترسل له نسخة الكترونية .​

​​

Related news

Scroll to Top