image

عقدت الهيئة السعودية للمقيّمين المعتمدين (تقييم)، وبالتعاون مع المعهد الملكي للمساحين القانونيين RICS ورشة عمل مهنية بعنوان “الاستدامة والعوامل البيئية والاجتماعية والحوكمة في تقييم العقارات” وذلك يوم الاربعاء الموافق لـ ١٦ نوفمبر ٢٠٢٢م، قدمها مستشار تقييم العقارات في الهيئة السيد باكو وينفول.

وقد تطرقت الورشة للعديد من النقاط المتعلقة بمفهوم الاستدامة والعوامل البيئية والاجتماعية، وكيف تلعب الحوكمة دورًا في تقييم العقارات، ورحلة المملكة في تحقيق الاستدامة في مجال العقار والتي تشمل برنامج مستدام والكود السعودي للمباني الخضراء، وأهم الأدوات والمصادر التي تُساعد المقيّم في عملية التقييم وتطرق أيضًا إلى أساليب التقييم والتي تشمل أسلوب السوق والتكلفة والدخل.

الجدير بالذكر أن معهد المساحين القانونيين من أعرق وأهم المنظمات المهنية في التقييم حول العالم ويقع مقره الرئيسي في المملكة المتحدة ويعنى بتقديم الدورات التدريبية وورش العمل المهنية واعتماد المهنيين في التقييم ولديه أكثر من ١٣٠ ألف عضو مهني من مختلف دول العالم.

حضر ورشة العمل أكثر من ٣٧٠ عضو وممارس لمهنة التقييم من جميع دول العالم، حيث تحرص الهيئة على رفع مستوى الوعي المحلي وتحديث المقيّمين بأبرز المواضيع المهمة والاستفادة من الخبراء والمختصين الدوليين وذلك بالتعاون مع المنظمات الدولية لطرح مثل هذه الورش المهنية.

Please click the link to watch the workshop via Taqeem channel on YouTube. https://www.youtube.com/watch?v=eO8pOT4M43c&t=1s

Scroll to Top